إليك أهم 8 من فوائد الفراولة لصحة الجسم

إليك أهم 8 من فوائد الفراولة لصحة الجسم

يعرض لنا هذا المقال أهم فوائد الفراولة التي أكد عليها خبراء التغذية حول العالم، حيث عُرف عن فاكهة الفراولة محتواها الوفير من العناصر الغذائية القيمة كفيتامين سي وحمض الفوليك، مما يجعلها على رأس قائمة الترشيحات للفاكهة في أي نظام غذائي صحي؛ لمساهماتها المبهرة والمتعددة في التخفيف من أعراض ومضاعفات بعض الحالات المرضية أو الوقاية منها، ففاكهة الفروالة اختيار مثالي يجمع ما بين المذاق الشهي والقيمة الغذائية الجيدة للجسم، ومن خلال العناوين التالية سنتعرف على أبرز فوائد الفراولة التي توصلنا إليها.

أبرز 8 من فوائد الفراولة للصحة العامة

فوائد الفراولة
فوائد الفراولة

 

تحتوي فاكهة الفراولة على نسبة عالية من الفيتامينات المختلفة والألياف الغذائية وكذلك مضادات الأكسدة رغم صغر حجمها؛ مما يميزها عن غيرها من الفاكهة كبيرة الحجم وضعيفة القيمة الغذائية، وسنتناول أهم الفوائد التي تقدمها لنا فاكهة الفراولة من خلال النقاط التالية.

  • الوقاية من السكتة الدماغية

يدخل في تكوين الفراولة نسبة كبيرة من مادة الفلافونويد، والتي بدورها تساهم في حماية الدماغ وتعزيز صحة المخ؛ مما تحد من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية الشائعة.

  • التحكم في مستوى ضغط الدم

تعتبر الفراولة مصدر ممتاز لمعدن البوتاسيوم المفيد لصحة القلب والجسم عامةً، فتناول الفراولة يساعد الأشخاص الذين يعانون من ضغط دم مرتفع عن الطبيعي في ضبط معدل ضغطهم، مما يقيهم من الإصابة بأزمات القلب.

  • دعم صحة القلب

من المركبات الغذائية المفيدة في الفراولة (الكيرسيتين – الأنثوسيانين) وهما يلعبان دورًا وقائيًا فعالًا للقلب، فمن خلال خصائصهم المضادة للالتهابات تقل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، كما يتحكمون في معدل ضغط الدم؛ مما يفيد في وقاية القلب من النوبات المفاجئة.

  • عامل مساعد في عملية امتصاص الحديد

يُعزى إلى الفراولة دور استثنائي في عملية امتصاص الحديد من الغذاء، فهي غنية بفيتامين ج، وهو عنصر هام لإتمام عملية امتصاص الحديد، وتحسين عمل الجهاز الهضمي في هذه العملية.

  • التحسين من عملية الهضم
فوائد الفراولة
فوائد الفراولة

الفراولة تحتوي على قدر كبير من الماء والألياف الغذائية، مما يجعلها من الفاكهة التي تساهم بدور علاجي فعال لحالات عسر الهضم والإمساك، فالحرص على تناول قدر معتدل من حبات الفراولة يقيك من الإمساك المتعسر، ويسهل حركة البراز داخل الأمعاء وإتمام عملية الهضم بسلاسة.

  • الحد من خطر الإصابة بالسرطان

كل المركبات التي تدخل في تكوين الفراولة تعمل معًا كمضاد قوي للخلايا السرطانية، فهي تقي من نمو الخلايا السرطانية في الثدي أو الفم وغيرها من أجزاء الجسم، مما تحد من فرص الإصابة بمرض السرطان المعرض إليه الجسم.

  • المساعدة على إنقاص الوزن

تجمع الفراولة بين الكثير من المزايا، السعرات الحرارية القليلة، وكتلك القيمة الغذائية العالية، فتناول قدر معتدل من حبات الفراولة الغنية بالألياف يعزز الشعور بالشبع والامتلاء؛ مما يجنبك الإفراط في تناول الطعام، ثَمّ يساهم في التخلص من الوزن الزائد.

  • التخفيف من التهابات المفاصل

الفراولة الطازجة تمد الجسم بكمية وفيرة من الألياف الغذائية، والتي تقاوم زيادة البروتين المتفاعل الموجود في الدم، وهو المسؤول عن ظهور الالتهابات، فالانتظام على تناول حبات الفراولة الطازجة تحد من التهابات المفاصل بدرجة كبيرة.

ألممنا من خلال فقرات هذا المقال أهم ثماني نقاط توضح فوائد الفراولة، والتي تم اكتشافها بمرور الزمن من قِبل خبراء التغذية، حيث تؤدي الفراولة أدوارًا علاجية ووقائية فعالة التأثير، فضلًا عن كونها فاكهة لذيذة يُنصح بها في أي نظام غذائي.

المصادر

webmd

healthline

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

About Us

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Aenean ac lorem pretium, laoreet enim at, malesuada elit.

Tags

أسعار السياحة في جورجيا أعطال الغسالات إصلاح أعطال الغسالات ارقام تصليح غسالات اتوماتيك ارقام شركات رش الحشرات اسعار شركات رش الحشرات اسعار ليموزين مطار القاهرة السياحة في جورجيا السياحة في جورجيا المسافرون العرب السياحة في جورجيا كورونا السياحة في جورجيا للشباب السياحة في جورجيا للعوائل السياحة في جورجيا والاسعار الغسالة لا تدور تبريد الهواء تصليح الغسالات تصليح الغسالات الاتوماتيك تصليح الغسالات العادية تصليح غسالات نصف اتوماتيك تصليح مكيفات تكلفة السياحة في جورجيا رقم شركة رش مبيدات رقم شركة مكافحة حشرات شركات مكافحة الحشرات شركة تصليح الغسالات شركة رش مبيدات شركة صيانة غسالات شركة صيانة مكيفات شركة لمكافحة الحشرات شركة مكافحة الصراصير شركة مكافحة القوارض شركة مكافحة النمل شركة مكافحة حشرات صيانة الغسالات صيانة الغسالات المنزلية صيانة تكييفات فني تصليح الغسالات فني تصليح مكيفات فني صيانة غسالات فني صيانة مكيفات ليموزين المطار ليموزين مطار برج العرب مركز صيانة الغسالات مركز صيانة غسالات مميزات السياحة في جورجيا

Social Links