أشهر فيتامين للأطفال وكيفية تضمينه في الغذاء للاطفال من عمر 3 شهور

أشهر فيتامين للأطفال وكيفية تضمينه في الغذاء للاطفال من عمر 3 شهور

يجب عليك الآن الاهتمام بصحة الطفل والفيتامين داخل الجسم لما له من دور هام في دعم النمو للطفل للاعصاب و تنشيط الحركة و زيادة القدرة على الانتباه، كما نحد ان الجسم يحتاج الى جرعات يومية من الفيتامينات المختلفة والكالسيوم عن طرق الطعام او المكملات الغذائية أو شراء أفضل فيتامين للأطفال للنمو من الصيدلية وسوف نتعرف على اهم الفيتامينات للاطفال عبر المقال التالي في معلومة .

ما هو فيتامين للأطفال

تبحث العديد من الأمهات باستمرار عن افضل المواد الغذائية التى تحتوي على مختلف الفيتامينات المفيدة للاطفال ،و ذلك لمساعدة طفلها في النمو بصورة طبيعية دون نقص في العناصر الغذائية ، فيمكن أن تختار أفضل شراب فيتامين للأطفال للنمو المناسب لسن طفلها من خلال الصيدلية او بعد زيارة الطبيبحتى تتلاشي الوقوع في خطر الإسراف أو الآثار الجانبية والتي تجهلها الأم بكل تأكيد عنطفلها وصحته .

قد يهمك: تعرف على معدل السكر الطبيعي في الدم لمصابي السكري والأصحاء

أهم أنواع الفيتامينات للأطفال

لقد أعلنت منظمة الصحة العالمية على اهميةتناول الأطفال الفيتامينات الطبيعية في جميع وجباتهم اليومية.  أو في كل مناسبة وذلك لأهمية عنصري الفيتامين والكالسيوم داخل الجسم.

مما جعل الأمهات أكثر حرصاً على نمو الأطفال دون نقص في هذه العناصر لتفادي مخاطرها ومضاعفاتها . وللفيتامينات انواع عديدة من اهمها :

عنصر الحديد

إن عنصر الحديد في الجسم له دور هام في حماية الجسم من الانيميا ويساعد في المحافظة كفاءة الدم وتدعيم نسب كرات الدم الحمراء.

كما نجد ان اهم الاطعمة المفيدة للحفاظ على الحديد في الجسم السبانخ والباذنجان والكبدة، و الموز والتفاح، حيث يتوافر بهم كمية كبيرة من الحديد وتناول احدهم بشكل يومي يكون مفيد للصحة والجسم .

شاهد أيضًا: فوائد الفراولة للحامل | فوائد جمة وطعم ولا أروع

عنصر فيتامين ب

إن عنصر فيتامين ب من اهم الفيتامينات الهامة التي تدخل في تكوين وتدعيم عمل الخلايا العصبية وذلك يهمل على تعزيز لعمل الجهاز العصبي والدورة الدموية.

كما يعد من أفضل انواع فيتامين ب واشهرها هو فيتامين ب6 وب12 الذي نجده في العديد من الخضروات الورقية، واللبن والبيض.

عنصر فيتامين ج

إن عنصر فيتامين ج له دور اساسي وهام في تقوية الجهاز المناعي، وزيادة قدرة الجسم على مقاومة العديد من الأمراض وذلك جعله من افضل العناصر المساعدة على التئام الجروح وترميم الأنسجة سريعًا،

كما يتواجد هذا العننصر في نبات البروكلي والبرتقال والكيوي والفراولة.

عنصر الكالسيوم

يعد الكالسيوم من أفضل فيتامين للأطفال للنمو وهو يعمل على تقوية وتدعيم العضلات والعظام، ونجده بشكل اساسي في الحليب ومنتجات الألبان .

عنصر فيتامين أ

يعتبر فيتامين أ هو اهم فيتامين للأطفال وذلك لانه يعمل داخل الجسم على تقوية النظر ونجد في نبات الملفوف والجزر والشمام.

عنصر فيتامين د

يفضل تنال فيتامين د وذلك لتقوية الأسنان والعظام فهو يمتص الكالسيوم بنسبة كبيرة، ونجده في الحليب ومنتجات الألبان، والمأكولات البحرية ونجده في الكورن فليكس أو  وجبات الإفطار المدعمة بالفيتامينات.

بعض الفيتامينات الأخرى

المصدر :  imutc

المصدر : wbmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

About Us

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Aenean ac lorem pretium, laoreet enim at, malesuada elit.

Tags

أسعار السياحة في جورجيا أعطال الغسالات إصلاح أعطال الغسالات ارقام تصليح غسالات اتوماتيك ارقام شركات رش الحشرات اسعار شركات رش الحشرات اسعار ليموزين مطار القاهرة السياحة في جورجيا السياحة في جورجيا المسافرون العرب السياحة في جورجيا كورونا السياحة في جورجيا للشباب السياحة في جورجيا للعوائل السياحة في جورجيا والاسعار الغسالة لا تدور تبريد الهواء تصليح الغسالات تصليح الغسالات الاتوماتيك تصليح الغسالات العادية تصليح غسالات نصف اتوماتيك تصليح مكيفات تكلفة السياحة في جورجيا رقم شركة رش مبيدات رقم شركة مكافحة حشرات شركات مكافحة الحشرات شركة تصليح الغسالات شركة رش مبيدات شركة صيانة غسالات شركة صيانة مكيفات شركة لمكافحة الحشرات شركة مكافحة الصراصير شركة مكافحة القوارض شركة مكافحة النمل شركة مكافحة حشرات صيانة الغسالات صيانة الغسالات المنزلية صيانة تكييفات فني تصليح الغسالات فني تصليح مكيفات فني صيانة غسالات فني صيانة مكيفات ليموزين المطار ليموزين مطار برج العرب مركز صيانة الغسالات مركز صيانة غسالات مميزات السياحة في جورجيا

Social Links